الرئيس ميقاتي يؤدي صلاة العيد بالمسجد المنصوري ويستقبل مهنئين

ادى الرئيس  نجيب ميقاتي صلاة  عيد الفطر المبارك في المسجد المنصوري الكبير في طرابلس، حيث أم المصلين مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار.

 

وكانت أمت دارة الرئيس ميقاتي فاعليات سياسية وتربوية واجتماعية ووفود شعبية من مختلف المناطق مهنئة بحلول عيد الفطر المبارك.

 

 

الى ذلك أقام "تجمع إنماء لبنان" حفلاً تكريميأ للرئيس ميقاتي، ومجلس إدارة "مؤسسة الخدمات الاجتماعية في طرابلس".

 

 

وألقى الرئيس نجيب ميقاتي كلمة جاء فيها: انوه بجهود هذه المؤسسة التي أمضت أكثر من ستين سنة في خدمة أهلنا، ومهما قلنا في حقها يبقى قليلاً. وأتمنى لنزلاء الدار الصحة والعافية وطول العمر، وللقيمين عليها الاستمرار في تقديم الخدمة الجيدة التي تقوم بدورها.

 

 

كما القى رئيس "تجمع إنماء لبنان" جوني نحاس كلمة أشاد فيها بعطاءات الرئيس نجيب ميقاتي، ودوره في دعم المؤسسات الاجتماعية.

 

 

والقى مجلس إدارة دار الخدمات الاجتماعية مصطفى الحلوة كلمة رحب  فيها بالرئيس ميقاتي "الإنسان الظاهرة في هذا البلد، الذي لم أقصده مرة إلا وسارع إلى تلبية حاجاتنا والوقوف على متطلباتنا".  وتابع: "كل زوايا المؤسسة تشهد على مآثر هذا الرجل ومكرماته، ولديه ثلاثة مشاريع سيعمل عليها في المؤسسة. باسم الجميع: لجنة المساندة والهيئة العامة والإدارية، وجميع المقيمين في الدار، نقول شكراً دولة الرئيس على كرمكم".
الرئيس ميقاتي: نعمل على إبراز الوجه المشرق لطرابلس

أقيمت في مركز العزم الثقافي – بيت الفن في طرابلس-الميناء أمسية رمضانية بعنوان "التواصل في عالم المديح"، أحيتها "فرقة المادحين"، للأخوين أحمد ويوسف مزرزع، في حضور الرئيس نجيب ميقاتي وعقيلته السيدة مي، الاستاذ طه ميقاتي، عضو "كتلة الوسط المستقل" النائب علي درويش، السيدة لبنى جان عبيد، وحشد من الفاعليات الاجتماعية والثقافية.

 

وعلى هامش الأمسية، قال الرئيس نجيب ميقاتي: "كل رمضان والجميع بخير. نجتمع في هذه الامسية كجزء من عادات أهل طرابلس أنه بعد ان يفرغ الإنسان من أداء واجباته الدينية، يقصد أمسية تجمع الفن الأصيل الإسلامي المطعم بالحداثة. ونحن في مركز العزم الثقافي، نعمل على جمع المحبين وإبراز الوجه المشرق لطرابلس، الوجه الجامع للدين وللأخلاق والقيم والثقافة في الوقت عينه".

 

وقالت السيدة مي ميقاتي: "نحن نسعى إلى ان يكون "بيت الفن" على قدر المشاريع الفنية الكبيرة، والآمال المعقودة عليه. طرابلس تحب شهر رمضان وهو يحبها، وهي دائماً تتألق خلال هذا الشهر الكريم، الذي نتمنى أن يعاد على اللبنانيين جميعاً بالخير والعافية".

ميقاتي بعد لقائه الحريري: الاولوية اليوم لحكومة قوية واولويتي تدعيم موقف رئيس الحكومة

إستقبل الرئيس نجيب ميقاتي الرئيس المكلف تشكيل الحكومة سعد الحريري بعد ظهر اليوم في دارته في بيروت، في اطار جولته البروتوكولية على رؤساء الحكومات السابقين.

 

الرئيس الحريري

بعد اللقاء قال الرئيس الحريري: تشرفت بلقاء الرئيس ميقاتي وتحدثنا في وضع المنطقة والبلد، وإن شاء الله سيكون لنا لقاء آخر يوم الاثنين في الاستشارات التي ستحصل في مجلس النواب، وكانت الآراء متفقة على أن التوافق والعمل سويا هو ما يجعل لبنان أقوى ويمكننا من تحقيق كل المشاريع التي نطمح إليها لاستنهاض الاقتصاد اللبناني. هذا أهم أمر بالنسبة إلي وإلى الرئيس ميقاتي.

 

سئل: هل تفاجأت بتسمية الرئيس ميقاتي لك بالأمس؟

أجاب: كلا، لقد كانت هناك عدة رسائل ربما غير مباشرة، لكني كنت أعلم أنه سيسميني.

 

سئل: هل عاد الود بينك وبين الرئيس ميقاتي؟

أجاب: إن شاء الله هو في طريقه للعودة، وأصلا أنا أكن كل الود لدولته، وأتمنى أن تتطور هذه العلاقة بالشكل الذي نطمح إليه كلانا.

 

سئل: هل سيمثل الرئيس ميقاتي بحقيبة في الحكومة؟

أجاب: سنبحث في هذا الأمر الاثنين المقبل.

 

سئل: هل تتوقعون أن يتم تشكيل الحكومة في وقت قريب؟

أجاب: إن شاء الله، أعتقد أن كل الأطراف السياسية تحث على سرعة تشكيل الحكومة، ونأمل أن يكون الجميع واعيا للتحديات التي نواجهها.

 

سئل: هل سيكون التمثيل السُنّي في الحكومة لك وحدك؟

أجاب: أنا لم أكن أفكر كذلك، ففي الحكومة السابقة لم يكن كل السُنّة ممثلين لسعد الحريري، ورئيس الجمهورية كان لديه وزير سُنّي وهو الوزير طارق الخطيب، وأنا ليست لدي مشكلة ولا تفكيري في هذا المنطق، بل أرى أن التفكير بهذا المنطق هو تفكير مرضي، بأن الوزير يمثل طائفته ونقطة على السطر. الوزير يعمل لكل الدولة، وعلينا أن نخلط الأوراق بهذا الشأن، لأن مصلحة لبنان ليست فقط في أن نتغنى بالعيش المشترك ونقول أننا نريد أن نحافظ عليه ولا نعيشه فعليا. العيش المشترك اليوم في شهر رمضان، أن يفطر المسلم عند المسيحي وأن يتعشى المسيحي عند المسلم، وأن نقوم بخطوات تغيير فعلية. وإذا أردنا فعلا الخروج من الطائفية السياسية علينا أن نعتمد المداورة، ليس فقط في الوزارات بل بكل شيء.

 

سئل: هل ستكونون يداً بيد مع الرئيس ميقاتي بشأن الإنماء في الشمال؟

أجاب: لما لا، الرئيس ميقاتي خير من يُمثل طرابلس والشمال، ويجب أن نكون دائما على توافق معه في المشاريع التي تخص المنطقة.

 

سئل: هل ستكون هناك مداورة في الحقائب، الداخلية والمالية والاتصالات وغيرها؟

أجاب: لا أعرف صراحة، وأنا أرى أنه حتى الأقليات يجب أن يتمكنوا من إدارة هذه الوزارات، فلماذا نحصرها بالطوائف الأساسية، لماذا هي فقط للسُنّي أو الشيعي أو الماروني أو الأرثوذوكسي؟ فما به الدرزي أو الأرمني أو غيرهما لا يديرون مثل هذه الوزارات؟

 

سئل: هل أنت اتخذت قرارا بالمداورة؟

أجاب: أنا أتمنى، ولكن هذا الأمر كغيره، يحتاج إلى توافق سياسي. لو كان الأمر يعود إلي لكنت بالتأكيد اعتمدت المداورة.

 

سئل: هل أصبحت وحدة الحال بينك وبين رئيس الجمهورية إلى حد أن يصبح السيد نادر الحريري أحد وزراء فخامة الرئيس؟

أجاب: لا أعرف من أين يأتي هذا الكلام، ولا أعرف لماذا يروج بعض الإعلام لهذه الأمور. ربما هي قصص جميلة وخيالية.

 

سئل: من هو مرشحك لوزارة الداخلية؟

أجاب: لم نصل بعد إلى الوزارات.

 

الرئيس ميقاتي

أما الرئيس ميقاتي فقال: كان اللقاء فرصة لتهنئة دولة الرئيس باعادة تكليفه بتشكيل الحكومة، خاصة اننا اليوم أمام منعطف مهم جداً، فاما أننا نريد  تقوية الدولة أو لا نريد. ودولة الرئيس حريص على هذا الموضوع، وتوافقنا معه على اولوية اعادة بناء الدولة على أسس صحيحة وأولها محاربة الفساد واعادة الثقة بالمؤسسات والادارة اللبنانية . كما تطرقنا في جانب أساسي من الاجتماع الى موضوع طرابلس، وقلت له أن طرابلس، ولن استعمل كلمة محرومة لأن البعض استعمل هذه الكلمة  في الماضي وأخذ حقه، نتمنى اليوم أن نأخذ حقنا ولا نقبل أن نكون محرومين، ونأمل، بالتعاون معه، ان نستطيع ان نعوّض لطرابلس ما أصابها من حرمان في السابق. هذا هو الاهم لدينا وقد وعد خيراً، ونحن سنكون معاً في موضوع طرابلس، وكما وعدنا اهلنا خلال الانتخابات، وكما هو تحدث في طرابلس وانا تحدثت، فان انماء طرابلس مهم جداً لدينا وسنكون متابعين لهذا الامر، نحن من موقعنا النيابي، وهو في موقع المسؤولية، وباذن الله سيكون هناك تنسيق ومتابعة.

 

وعما اذا كان صفحة السجالات السياسية في فترة الانتخابات قد طويت أجاب: دائما هناك أولويات، والاولوية اليوم هي نحو تشكيل حكومة قوية، على قاعدة أن الدولة   تحمينا جميعا. الرئيس الحريري مُسمّى اليوم بأن يكون رئيس حكومة لبنان وبالتالي أولويتي في الوقت الحاضر تدعيم هذا الموقف بكل ما للكلمة من معنى، وسنكون معه بالمتابعة والمراقبة، واذا لمسنا خطأً سنتكلم عنه. كما اتفقنا ان لا خلاف شخصياً بين بعضنا البعض وان الاساس هو الخدمة العامة.

 

سئل: هل المقصود بتدعيم الموقف ان تتنازل مثلا عن حقيبة وزارية لتسهيل تشكيل الحكومة؟

أجاب: ليس موضوع حقيبة بالزائد او بالناقص هو ما يصنع دولة، وحتى في نتائج الانتخابات، ليس موضوع  شخص بالزائد او بالناقص هو الذي يصنع التغيير. التغيير يجب ان يبدا باللبنانيين جميعا ومن كل فرد منا.

الرئيس ميقاتي شارك في الاستشارات النيابية الملزمة

في نطاق الاستشارات النيابية الملزمة، استقبل الرئيس ميشال عون رئيس الحكومة السابق نجيب ميقاتي الذي أدلى بعد اللقاء بالتصريح الآتي: «على ضوء المقتضيات الوطنية والمرحلة التي يمرّ فيها لبنان في الداخل، كما التحدّيات الإقليمية والدولية، وعلى ضوء ما سمعناه خلال الحملة الانتخابية عن مرحلة جديدة وعن إنماء في كل المناطق، خصوصاً الوعود التي أُعطيت في هذا المجال لطرابلس، اجتمعت امس «كتلة الوسط المستقل»، وأبلغت اليوم فخامة رئيس الجمهورية، باسمي الشخصي، تسمية الرئيس سعد الحريري للحكومة المقبلة مع التوفيق».

 

كما استقبل رئيس الجمهورية، «كتلة الوسط المستقل» التي ضمت النواب جان عبيد، نقولا نحاس، وعلي درويشن الذي تحدث باسمهم بعد اللقاء النائب جان عبيد الى أنه «أبلغني الرئيس ميقاتي انه بعد اجتماع الكتلة، وبفعل المقتضيات الحاضرة والمهمات المنتظرة، قرّرت ترشيح الرئيس سعد الحريري لتشكيل الحكومة. وأعتقد انه رغم الظروف الضاغطة فإنّ إسنادَ الامر الى اهله هو الباب الاول لتحسين الوضع والى حدٍّ كبير تحقيق الأهداف والآمال المعلّقة».

 

صور 2008
الرئيس ميقاتي في حوار مع طارق ترشيشي، "جريدة أوان الكويتية"
الأحد، ٢٨ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي عقد لقاءً روحياً شمالياً تشاورياً بحضور القيادات الروحية في الشمال
الجمعة، ٢٦ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة لراعي أبرشية طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران الياس قربان مهنئا بالأعياد
الخميس، ٢٥ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة لراعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج أبو جودة مهنئا بالأعياد
الخميس، ٢٥ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا سفير مصر لدى لبنان أحمد البديوي
الأربعاء، ٢٤ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة لمفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ محمد رشيد قباني في دار الفتوى
السبت، ٢٠ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا سفير تركيا في لبنان ساردار كوليش
الجمعة، ١٩ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال رعايته حفل افتتاح مركز جمعية الصداقة اللبنانية - التركية
الجمعة، ١٩ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يتلقى درعا تقديريا من جمعية الصداقة اللبنانية - التركية
الجمعة، ١٩ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا نائب مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأوسط ديفيد هيل
الخميس، ١٨ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة لرئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان في قصر بعبدا
الأربعاء، ١٧ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في الحفل الذي أقامته الأكاديمية الوطنية الفرنسية للطب تكريماً للدكتور علي‮ ‬بازرباشي
الثلاثاء، ١٦ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مكتبه في طرابلس
الخميس، ١١ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مكتبه في طرابلس
الخميس، ١١ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا المهنئين بمناسبة عيد الأضحى المبارك في مكتبه في طرابلس
الخميس، ١١ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط مايكل ويليامز
الأربعاء، ٠٣ كانون الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في صورة تذكارية مع الطلاب خلال لقاء حواري في كلية إدارة الأعمال والعلوم التجارية في جامعة الروح القدس في الكسليك
الثلاثاء، ٠٢ كانون الأول، ٢٠٠٨
الأخوين الأستاذ طه ميقاتي والرئيس نجيب ميقاتي خلال رعايتهما حفل إفتتاح "مسجد العزم" و "منشأة العزم" الممّولة من قبل "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" في بلدة القلمون
الجمعة، ٢٨ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته حفل إفتتاح "مسجد العزم" و "منشأة العزم" في بلدة القلمون
الجمعة، ٢٨ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يؤدي الصلاة مع المفتي الشعار في مسجد العزم في بلدة القلمون
الجمعة، ٢٨ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال رعايته الحفل الذي أقامته "جمعية العزم والسعادة الإجتماعية" في مناسبة إطلاق "مركز التطور الأكاديمي" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية في فندق "كواليتي إن" في طرابلس
الخميس، ١٣ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته الحفل الذي أقامته "جمعية العزم والسعادة الإجتماعية" في مناسبة إطلاق "مركز التطور الأكاديمي" بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية
الخميس، ١٣ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يوزع الدروع على الطلاب المشاركين خلال رعايته الحفل الذي أقامته "جمعية العزم والسعادة الإجتماعية" في مناسبة إطلاق "مركز التطور الأكاديمي"
الخميس، ١٣ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا الرئيس والمدير التنفيذي "لمجموعة الأزمات الدولية" وزير خارجية أوستراليا السابق غاريس ايفنس
الثلاثاء، ١١ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا السيد سميح الصلح
الثلاثاء، ١١ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة الى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة
الإثنين، ١٠ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال رعايته افتتاح "معهد العلوم التطبيقية" في جمعية التربية الإسلامية في طرابلس – مدارس الايمان الاسلامية
الخميس، ٠٦ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته افتتاح "معهد العلوم التطبيقية" في جمعية التربية الإسلامية في طرابلس – مدارس الايمان الاسلامية
الخميس، ٠٦ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال رعايته حفل اطلاق دبلوم الاعجاز العلمي في القرآن والسّنة بالتعاون بين جامعة الجنان في طرابلس و "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" في فندق كواليتي إن
الخميس، ٠٦ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
رئيسة جامعة الجنان الدكتورة منى يكن تقدم درعا تقديريا الى الرئيس ميقاتي خلال رعايته حفل اطلاق دبلوم الاعجاز العلمي في القرآن والسّنة
الخميس، ٠٦ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا سفيرة أوستراليا لدى لبنان ليندال ساكس
الأربعاء، ٠٥ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال لقاء حواري بدعوة من صالون فضيلة فتال الأدبي في طرابلس
الثلاثاء، ٠٤ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من لجنة الموقوفين الاسلاميين برئاسة الشيخ إيهاب البنا
الثلاثاء، ٠٤ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال لقاء حواري بدعوة من صالون فضيلة فتال الأدبي في طرابلس
الثلاثاء، ٠٤ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته حفل توقيع اتفاق تعاون بين الجامعة اللبنانية و"جمعية العزم والسعادة الاجتماعية "
الإثنين، ٠٣ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
توقيع نص الاتفاق بين رئيس الجامعة اللبنانية زهير شكر والمشرف العام على "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" عبد الاله ميقاتي
الإثنين، ٠٣ تشرين الثاني، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال رعايته افتتاح المركز الجديد للجنة الأمهات في لبنان - فرع طرابلس
الجمعة، ٣١ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته افتتاح المركز الجديد للجنة الأمهات في لبنان - فرع طرابلس
الجمعة، ٣١ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا في مكتبه في طرابلس وفداً من جمعية التربية الإسلامية المشرفة على معاهد ومدارس الإيمان الإسلامية في الشمال
الأربعاء، ٢٩ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا سفير سلطنة عمان لدى لبنان محمد بن خليل بن صالح الجزمي
الأربعاء، ٢٩ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا في مكتبه نائب رئيس الاستخبارات المصرية الفريق عمر قناوي
الإثنين، ٢٧ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة للبطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير في مقر إقامته في المدرسة المارونية في روما
الثلاثاء، ٢١ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في الاحتفال الرسمي لافتتاح مسجد محمد الأمين وقاعة الرئيس الشهيد رفيق الحريري
السبت، ١٨ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة لرئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري في قريطم
الجمعة، ١٧ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في صلاة أول جمعة في مسجد محمد الأمين في وسط بيروت
الجمعة، ١٧ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من مشايخ وعلماء المدينة
الخميس، ١٦ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا لجنة صندوق الزكاة في القلمون والكورة والبترون برئاسة الشيخ زياد الحاج
الخميس، ١٦ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من نادي ليونز في طرابلس
الخميس، ١٦ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من جمعية الكشاف الوطني الأرثوذكسي في طرابلس
الخميس، ١٦ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال رعايته حفل تقديم سيارة إسعاف للصليب الأحمر اللبناني هبة من "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية"
الخميس، ١٦ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته حفل تقديم سيارة إسعاف للصليب الأحمر اللبناني هبة من "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية"
الخميس، ١٦ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا الوزير السابق عبد الرحيم مراد
الأربعاء، ١٥ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من منتدى رجال الأعمال اللبنانيين "إل.بي.إف"
الأربعاء، ١٥ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا سفير الأوروغواي لدى لبنان خورخي لويس أرنوليتي
الأربعاء، ١٥ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في حفل الاستقبال الذي أقامه السفير السعودي عبد العزيز خوجة لمناسبة العيد الوطني للمملكة في قاعة "بافيون - رويال" في "البيال"
الثلاثاء، ١٤ تشرين الأول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته حفل وضع الحجر الأساس للقصر البلدي في الميناء - طرابلس الذي ستقوم بتشييده "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية"
الإثنين، ٢٩ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يتفقد موقع الانفجار الذي إستهدف حافلة للجيش اللبناني في منطقة البحصاص
السبت، ٢٧ أيلول، ٢٠٠٨
خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز مستقبلا الرئيس نجيب ميقاتي في قصر الصفا بمكة المكرمة
الثلاثاء، ٢٣ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من حركة التوحيد الاسلامية برئاسة الشيخ بلال شعبان في مكتبه في طرابلس
الجمعة، ١٩ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا رئيس الجامعة اللبنانية زهير شكر
الجمعة، ١٩ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في حفل الإفطار الذي أقامه رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة في السرايا الحكومية
الخميس، ١٨ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة في لقاء تكريمي له دعا اليه نادي الزهراء في طرابلس
الخميس، ١٨ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفودا شعبية وشخصيات وهيئات سياسية وروحية وحزبية في مكتبه في طرابلس
الخميس، ١٨ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا رئيس الجامعة الأميركية بيتر دورمان
الأربعاء، ١٧ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال رعايته الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم (جائزة العزم والسعادة الاجتماعية) الذي تنظمه جمعية "مكارم الأخلاق الاسلامية" وجمعية "العزم والسعادة الاجتماعية"
الأربعاء، ١٧ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة خلال رعايته الحفل السنوي لتكريم حفظة القرآن الكريم (جائزة العزم والسعادة الاجتماعية) الذي تنظمه جمعية "مكارم الأخلاق الاسلامية" وجمعية "العزم والسعادة الاجتماعية"
الأربعاء، ١٧ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في حفل الإفطار الذي رعاه الوزير محمد الصفدي في طرابلس بدعوة من رئيس جامعة بيروت العربية عمرو جلال العدوي
الأربعاء، ١٧ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في مقابلة مع جريدة السفير
الأربعاء، ١٧ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في مقابلة مع مجلة المشاهد السياسي
الثلاثاء، ١٦ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في الافطار الرمضاني السنوي الذي أقامته مؤسسات الرعاية الإجتماعية (دار الأيتام الإسلامية) في البيال
الإثنين، ١٥ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة الى نائب رئيس المجلس الاسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان في مقر المجلس
الأحد، ١٤ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في حديث الى محطة العربية الفضائية
الجمعة، ١٢ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يقدم واجب العزاء في القيادي في الحزب الديمقراطي اللبناني صالح العريضي الى وزير الشباب والرياضة طلال أرسلان، في خلدة
الجمعة، ١٢ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز
الجمعة، ١٢ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلبي دعوة فخامة الرئيس ميشال سليمان لحضور الإفطار الذي أقامه للقيادات السياسية والروحية والفاعليات لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
الثلاثاء، ٠٩ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في دردشة مع العماد ميشال عون في الإفطار الذي أقامه رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان لمناسبة حلول شهر رمضان المبارك
الثلاثاء، ٠٩ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا الوزير جو تقلا
الثلاثاء، ٠٩ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في اللقاء الموسع الذي دعت له بلدية طرابلس في قصر نوفل
الجمعة، ٠٥ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من الهيئة التأسيسية للمنبر اللبناني المستقل في مكتبه في طرابلس
الجمعة، ٠٥ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يعزي جمعية المشاريع الخيرية الإسلامية بوفاة مؤسسها الشيخ عبد الله الهرري في مركز الجمعية في بيروت
الأربعاء، ٠٣ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة الى رئيس مجلس الوزراء فؤاد السنيورة في السراي الحكومي
الثلاثاء، ٠٢ أيلول، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال الجلسة الختامية للندوة الاقتصادية الدولية
الجمعة، ٢٩ آب، ٢٠٠٨
تقديم درع تذكارية الى مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار من قبل "جمعية العزم والسعادة الاجتماعية" خلال أعمال الندوة الاقتصادية الدولية
الجمعة، ٢٩ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مفتتحا الندوة الاقتصادية الدولية حول دور الوسطية الاقتصادية في التنمية والتطوير الاجتماعي في فندق كواليتي إن في طرابلس
الخميس، ٢٨ آب، ٢٠٠٨
الحضور في مؤتمر الوسطية في طرابلس
الخميس، ٢٨ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة في مؤتمر الوسطية في طرابلس
الخميس، ٢٨ آب، ٢٠٠٨
سفير تركيا الجديد لدى لبنان سيردار كليتش
الثلاثاء، ٢٦ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي في زيارة للرئيس حسين الحسيني في منزله
الإثنين، ٢٥ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في حفل تكريم القاضي سعيد عدره في الرابطة الثقافية في طرابلس
السبت، ٢٣ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا الأمين العام للهيئة العليا للإغاثة اللواء يحيى رعد
الجمعة، ٢٢ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى
الجمعة، ٢٢ آب، ٢٠٠٨
مفتي صور وجبل عامل الشيخ حسن عبدالله
الجمعة، ٢٢ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مستقبلا وفدا من حركة أمل ضم المعاون السياسي للرئيس بري النائب علي حسن خليل والنائب علي بزي
الخميس، ٢١ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يتفقد جرحى التفجير الأخير في طرابلس
الثلاثاء، ١٩ آب، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي يلقي كلمة بعد تفقده جرحى التفجير الأخير في طرابلس
الثلاثاء، ١٩ آب، ٢٠٠٨
سفير المغرب لدى لبنان علي أومليل
الأربعاء، ١٦ تموز، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي مشاركا في استقبال الأسرى المحررين
الأربعاء، ١٦ تموز، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي والرئيس عمر كرامي يوم استقبال الأسرى المحررين
الأربعاء، ١٦ تموز، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي خلال زيارته رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة
الثلاثاء، ١٥ تموز، ٢٠٠٨
الرئيس ميقاتي والوزير سلام والداعوق أمام التصميم الجديد لمسجد سليم سلام
الجمعة، ١١ تموز، ٢٠٠٨
المزيد من الفيديو
مقابلة الرئيس نجيب ميقاتي في برنامج «آخر كلمة» على شاشة LBCI